بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على النبي الطاهر الأمين،سيد الخلق أجمعين،سيدنا و حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم
أما بعد…
إيبونتو هو توزيعة اللينكس التي أحدثت المفاجأة في عالم أنظمة التشغيل و غير كثيرا من نظرة الناس إلى لينكس من أنه نظام تشغيل صعب و غير موجه للإستخدام الشخصي البسيط إلى ذلك النظام السهل السلس المستقر الآمن حتى أصبح العديد من الأشخاص يستخدمونه كنظام رئيسي بدل نظام ويندوز.
إلى هنا كل شيء جميل،و لكن،شخصيا قد جربت معظم إصدارات ايبونتو و بالفعل كان النظام رائعا خصوصا مع سطح المكتب Gnome التي كانت تمثل السهولة في التعامل و القابلية الجيدة للتخصيص خصوصا في إصدارات إيبونتو الأولى حتى الإصدار العاشر على ما أظان عندما تقرر التخلي عن Gnome و إستبدالها بسطح المكتب Unity و التي كانت تمثل الجمالية الكبيرة التي يريدها من إنتقل لتوه من ويندوز إلى عالم اللينكس.

كانت تلك الخطوة جيدة و سيئة في نفس الوقت بحيث أصبح اﻹيبونتو يهتم أكثر بالمظهر و نسي أو تناسى الأسس التي بني عليها:الإستقرار.
شخصيا عندما كنت استخدم الإيبونتو 9 و 10 كان الإستقرار رائعا خصوصا في الإصدارين 9.04 و 9.10 بحيث أني لم اواجه قط تجمدا للنظام ادى بي إلى إعادة تشغيله مرة أخرى.بعد ذلك انتقلت إلى استخدام توزيعة OpenSuse  و BackTrack5r2 و بعدها BackTrack5r3 و لم أواجه تلك المشاكل.
بعدها قررت العودة إلى استخدام الإيبونتو 12.10 و لكن المفاجأة التي لم تسرني هي أن هذا اﻹصدار به مشكل كبيرة بالرغم من أنه اصدار الدعم الطويل(LTS) و اعتقد أن شركة Canonical أصبحت تهتم بجلب مستخدمين جدد على حساب الإستقرار الذي كنا نعشقه في كل إصدارات إيبونتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة