لغة البرمجة PHP هي أحد أكثر لغات البرمجة إنتشارا على الإطلاق،خصوصا عندما يتعلق الأمر بتطوير الويب حتى إن اللغة استمدت شهرتها الواسعة منه،حيث أنها أصبحت الخيار الأول للكثير من المطورين بسبب الدعم الكبير و المصادر التعلمية المتوفرة بكثرة و المجتمعات النشطة و التي تحوي على الكثير من الأعضاء النشطة جدا و التي توفر المساعدة لكل من يسأل.

بالرغم من توفير العديد من اللغات البرمجية الدعم لتطوير الويب مثل بايثون و أطر العمل المتوفرة لها كجانغو و فلاسك و مثل روبي و إطار عملها الشهير Ruby On Rails إلا أن PHP حافظت على ريادتها في مجال تطوير المواقع خصوصا مع توفر نظم إدارة المحتوى مثل ووردبريس،دروبال و جوملا و التي ساهمت بشكل كبير في جعل عملية انشاء المواقع عملية سهلة و بسيطة إلى حد بعيد و هذا ما أسهم و بشكل كبير في انتشار لغة PHP.

 حاليا تتوفر الكثير من الدورات التدريبية التي تهدف إلى شرح لغة PHP على الويب العربي و لكن للأسف فهي إما قديمة جدا أو مصممة لأصحاب المستوى المتوسط في حين لا نجد أي مواضيع تهتم بالمستوى المتقدم من البرمجة عن طريق PHP لهذا و بعد طلبات من الكثير من الأخوة حاولت أن أبدأ في تسجيل دورة تدريبية لتعليم لغة PHP بأسلوب مبسط،بحيث أننا نبدأ من النقاط البسيطة لنصل سويا إلى المستويات المتقدمة من اللغة مع تغطية كل ما يحتاجه مطور الويب،خصوصا و أنه مجال يتطور يوما بعد يوم بل نكاد نسمع عن ظهور تقنيات جديدة كل يوم لهذا فيجب علينا أن نواكب هذا التطور و نحاول توفير مصادر تعليمية باللغة العربية.

في هذا الفيديو حاولت شرح بعض النقاط المهمة قبل البدء في مسيرة تعلم لغة البرمجة PHP و استعرضت محتوى الدورة و كيف سيمكنك متابعتها.

الآن هل أنتم مستعدون للبدء سويا في تعلم لغة البرمجة PHP بأسلوب جديد كليا؟ إذن لا تذهبوا بعيدا و انتظروا البدء سويا في رحلتنا لنكون مطوري ويب.

لا تنسوا الإشتراك في قناة جييك كاديمي على يوتيوب و متابعة حسابات الموقع على الشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة