السلام عليكم زوار المدونة الكرام

تم اطلاق توزيعة كالى لينكس Kali Linux المتخصصة فى اختبار الاختراق المتقدم و التى تحتوى على عدد لا بأس به من أدوات اختبار الاختراق .
و تعتبر كالى لينكس هى الوريث الشرعى للتوزيعة الشهيرة باك تراك حيث أن مصمموا الباك تراك قاموا ببنائها من جديد و لكن هذه المرة تم بناؤها على توزيعة ديبيان الاكثر استقرارا بين توزيعات لينكس و قد قاموا أيضا بازالة الأدوات المكررة  و فيما يلى بعض مميزات التوزيعة :
أكثر من 300 أداة لاختبار الاختراق: بعد مراجعة الأدوات التي تم تضمينها في باك تراك، قمنا بإزالة عدد كبير من الأدوات التي لا تعمل أو التي لديها بديل يقوم بنفس الوظيفة.
مجاني و سيظل دائما كذلك: لينكس كالي، مثل سابقه، مجاني و سيبقى دائما كذلك, سوف لن تحتاج أبدا لشراء كالي.
Git tree مفتوحة المصدر: نحن من أنصار البرمجيات المفتوحة المصدر و الdevelopment tree لدينا متاحة للجميع و جميع المصادر متاحة لأولئك الذين يرغبون في اعادة بناء الحزم.
مطابق لFHS: تم تطوير كالي لجعله يتطابق مع مقياس التسلسل الهرمي لنظام الملفات Filesystem Hierarchy Standard، مما يسمح لجميع مستخدمي كالي بتحديد موقع الملفات بسهولة.
دعم واسع لكروت الوايرلس: تم تطوير كالي لجعله يدعم أكبر عدد ممكن من كروت الوايرلس، والسماح له للعمل بشكل صحيح على تشكيلة واسعة من الهاردوير وجعله متوافقا مع USB والعديد من الأجهزة اللاسلكية الأخرى.
Custom kernel patched for injection: كمختبري اختراق، فريق التطوير كثيرا ما يحتاج إلى إجراء تقييمات لاسلكية لذلك فإن النواة لديها أحدث injection patches.
بيئة تطوير آمنة: فريق عمل لينكس كالي يتكون من مجموعة صغيرة من الأفراد الموثوق الذين بإمكانهم فقط تركيب الحزم والتفاعل مع المستودعات باستخدام بروتوكولات آمنة.
حزم و مستودعات موقعة GPG: كل حزم كالي موقعة من قبل المطور عند بنائها و تركيبها و المستودعات تقوم بتوقيعها لاحقا.
متعدد اللغات: على الرغم أن جل أدوات اختبار الاختراق باللغة الانجليزية الا أننا قمنا بدعم كالي لجعله متعدد اللغات مما يسمح للمزيد من المستخدمين بالعمل بلغتهم الأصلية وتحديد الأدوات التي يحتاجونها.
قابل للتغيير: نحن نتفهم أن البعض لن يوافق قرارات التصميم التي اتخذناها لذلك جعلناه قابلا للتغيير بأسهل ما يمكن من قبل المستخدمين الأكثر ميلا للمغامرة و ذلك وصولا حتى للنواة.
دعم ARMEL و ARMHF: بما أن نظم ARM أصبحت أكثرانتشارا وأقل تكليفا، نحن على علم بأن دعم كالي لنظم ARM يجب أن يكون قويا مما جعلنا ننشأ نسخ تدعم ARMEL و ARMHF. كالي لينكس لديه مستودعات ARM متكاملة مع توزيع رئيسي لذلك سيتم تحديث أدوات الARM مع التوزيعة. كالي يدعم حالياأجهزة ARM التالية:
rk3306 mk/ss808
Raspberry Pi
ODROID U2/X2
MK802/MK802 II
Samsung Chromebook
 
 
 

دمتم فى رعاية الله 

الموضوع من كتابة الأخ محمد

4 تعليقات. Leave new

  • بارك الله فيك أخي محمد،دخول قوي،و إن شاء الله تفيد الأمة بعلمك و عملك

    رد
  • شكرا اخى و اتمنى ان اكون على قدر المسئولية

    رد
  • ليه في ناس لسة بتستخدم توزيعة back track ؟

    رد
    • التوزيعة لم تمت،فقط لكثرة المشاكل التي واجهها المستخدمون عند إضافة مخازن أبونتو إلى التوزيعة تم إطلاق مشروع كالي لينكس و المبني على دبيان من أجل تلافي مشاكل برامج ابونتو ﻷنه من المعروف على دبيان أنه شديد الإستقرار و برامجه تنقح و تراجع مئات المرات حتى يتم إضافتها إلى المخازن مما يقلل نسبة انهياره

      رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة