بعد أن تعرفنا على أهمية جمع المعلومات من أجل إنجاح عملية إختبار الإختراق،سواء كان الهدف موقعا أو شبكة،فالمعلومات أمر مهم جدا،ﻷنها تعتبر مصدرا من الممكن جدا أن يوصلك إلى هدفك بأسرع مما تتخيل.
المعلومات التي سنجمعها ستصب كلها في ثلاثة نقاط أساسية:النقطة الأولى علينا معرفة معلومات عامة حول النظام كنظام التشغيل أو البروتوكول المستخدم،عنوان الأي بي،لغة البرمجة المستخدمة… و هته المعلومات لديها طريقة لجمعها.

النقطة الثانية تخص المعلومات العامة و التي من الممكن أن يجدها و لكن ﻻ يهتم بها أحد و توجد معظمها في الموقع نفسه،مثل عناوين الإتصال،أرقام الهاتف و الفاكس و عناوين البريد الإلكتروني و هذا تستسقى من الموقع نفسه.

النقطة الثالثة و هي المعلومات المنشورة في الشبكات الإجتماعية و مواقع اﻷخبار و مواقع الأعمال،هذا النوع من المعلومات لديه مكان مخصص ستجدها فيه.
في هذا الدرس قمت بشرح بسيط جدا عن بعض المواقع التي من الممكن أن تجد فيها معلومات قيمة عن الموقع الهدف.هته المواقع ليست كل المواقع المتوفرة و لكنها عينة فقط و معظم المهتمين بأمن المعلومات على علم بها و لكن ﻻ بأس من التذكير.
على فكرة هذا أول درس منذ الإنطلاق قمت بتسجيله على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز و ذلك لسبب بسيط و هو أن جهازي الرئيسي به مشاكل في تسجيل الصوت.أتمنى لكم مشاهدة ممتعة…
أتمنى أن أكون قد أفدتكم و لو قليلا،دمتم بود،سلام

1 تعليق واحد. Leave new

  • السلام عليكم أخي عبد المجيد شكرا لكم أخي على هذا الموضوع القيم و أعجبني كثيرا موقع الارشفة جد جميلة الفكرة
    تحياتي

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة