عمل مطور الويب ينصب أساسا في تطوير حلول و تطبيقات جديدة تعمل على تسهيل الحياة اليومية للأفراد،و لهذا فإن المطور يستخدم أدوات تساعده في القيام بعمله و إخراجه في أفضل صورة.
جوجل كروم هو متصفح أطلقته شركة جوجل العملاقة في مجال الويب بالإستناد إلى المشروع الحر كروميوم.يعتقد الكثيرون بأن كروميوم مبني على كروم و لكن العكس هو الصحيح،فمتصفح كروم هو مشروع غير حر تماما،بل يحوي أجزاءً غير حرة و أخرى غير مفتوحة المصدر،في حين كروميوم هو مشروع حر تماما و مفتوح المصدر.
يوفر كلا المشروعين مجموعة واسعة جدا من الإضافات في مجاﻻت مختلفة،سنركز في هذا المقال على الإضافات التي تساعد مطور الويب في القيام بأعماله بأفضل طريقة.
هته الإضافات تعمل على كل من كروم و كروميوم دون مشاكل
إضافة Web Developer:
هته الإضافة أعتقد أنها مهمة جدا ﻷي مطور و ﻻ يمكن بأي حال من الأحوال الإستغناء عنها.تتيح هته الإضافة العديد من الخواص مثل تفعيل و إلغاء ملفات التنسيق،أكواد الجافا سكريبت و التعديل عليها،أترككم تكتشفون المزايا التي توفرها الإضافة.
إضافة Pendule:
إضافة رائعة تشبه اضافة Web Developer و لكنها بمميزات أخرى و خيارات أكثر،أترككم ﻻكتشاف الإضافة بأنفسكم.

إضافة Wapplayzer:

هته الإضافة تتيح لك معرفة السكريبت الذي يستخدمه الموقع،الإضافة تتيح التعرف و بشكل آلي على السكريبتات الشهيرة،و إن لم يكن الموقع يستخدم سكريبتا شهيرا فإن الإضافة تظهر لك لغات البرمجة المستخدمة مع الإضافات التي تم تركيبها.
إضافة Speed Tracer:
من اسم الإضافة،نعلم بأنها تخص قياس سرعة الموقع أو بالأحرى قياس سرعة تنفيذ أكواد الجافا سكريبت التي قمت يكتابتها حتى تستطيع تعديلها للوصول لسرعة أكبر.
نكتفي بهذا القدر لهذا اليوم،و إن شاء الله نلتقي في مقالة أخرى مع إضافة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة