أهلا بالجميع…
قبل البدء في دروس الـ Buffer Overflow أحببت أن اوضح بعض النقاط المهمة جدا،و اللازم الإلمام بها عند كل متلقي للدروس،حتى نزيد من الإستيعاب و الفهم و بالتالي الإتقان.هنالك متطلبات معرفية و متطلبات تقنية.
دعونا نبدأ بالمتطلبات المعرفية،و هي تتلخص في الإلمام بأساسيات البرمجة عن طريق أسمبلي تحت نظام التشغيل لينكس و التي تمت تغطيتها في الأجزاء السابقة.المعلومات المذكورة في هته الدروس مهمة جدا،و لن يتم إعادة ذكرها في الدروس المقبلة لذلك أرجو من جميع من يريد متابعة الدروس أن يعود لها،على الأقل نظرة خفيفة.
أيضا،يفضل أن تكون معتادا على التعامل مع مشروع GDB و الذي تم تغطيته أيضا في نفس سلسلة الدروس.
أما فيما يخص الجانب التقني فستكون المتطلبات كالتالي:
– نظام لينكس و يفضل أن تقوم بتثبيت أحد أنظمة إختبار اﻹختراق المبنية على التوزيعات الدبيانية و أذكر هنا إما توزيعة كالي لينكس أو باك تراك الإصدار الأخير.
– ورقة و قلم لكتابة الملاحظات و الأوامر
مالذي سنتعلمه في هته الدروس؟
هته الدروس موجهة لمن ﻻ يملكون أية خبرة في مجال الهندسة العكسية عموما و ثغرات فيض الذاكرة خصوصا،في هته الدروس سنتعلم ما هي ثغرات فيض الذاكرة،كيف تحدث و لماذا،كيف نسنتطيع اكتشافها و استغلالها و بعدها كيف يمكننا ترقيعها أو تلافي الوقوع فيها مستقبلا.
الدروس ستكون خليطا بين الدروس النظرية و الدروس التطبيقة،و التي ستكون بالطبع في بيئة إختبارية مرخصة.
على الجانب: بالتوازي مع دروس ثغرات فيض الذاكرة Buffer Overflow ستبدأ دروس أساسيات البرمجة عن طريق بايثون بالإضافة إلى دروس الميتاسبلويت،دمتم بود،سلام

2 تعليقان. Leave new

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة