AMD تطلق معالجها الجديد AMD Ryzen 7

منذ مدة ليست بالطويلة،قامت شركة AMD المنافس الوحيد لشركة Intel بالإعلان عن سلسلة معالجاتها الجديدة التي تود أن تنافس بها معالجات Intel Core في جيلها السابع و التي تمت تسميتها بـ Kaby Lake.

مضى وقت طويل جدا عن آخر معالج تم إطلاقه من طرف شركة AMD حتى أن المتابعين ظنوا بأنها قد استسلمت لهيمنة العملاقة الأمريكية Intel خصوصا و أنها أصبحت غزيرة الإنتاج،فقد أطلقت العديد من الإصدارات المختلفة منذ إطلاق معالجاتها الجديدة Intel Core.

سيتم إطلاق معالجات شركة AMD الجديدة في الثاني من مارس/آذار المقبل و هو متاح حاليا للطلب المسبق من بعض المحلات المتعاقدة مع الشركة.

المعالج الجديد من شركة AMD يحمل ثلاثة تصنيفات تحوي جميعا Cores 8 و 16 threads (لم استطع ايجاد ترجمة كاملة للمصطلحين،الـ Cores نعني بها عدد الأنوية في حين الـ threads فترمز إصطلاحا إلى عدد العمليات)

إصدارات AMD Ryzen 7:
  • Ryzen 7 1700 :

    سرعته الإفتراضية 3 جيجاهرتز و بالإمكان الوصول إلى سرعة 3.7 جيجاهرتز،يعطي آداءً أفضل بـ 46% من معالج Intel Core i7 7700K،سعر المعالج حوالي 329 دولار في حين سعر معالج إنتل 340 دولار.
    إستهلاك الطاقة لهذا المعالج هي 65 واط.

  • Ryzen 7 1700X :

    سرعته الإفتراضية 3.4 جيجاهرتز و بالإمكان الوصول إلى سرعة 3.8 جيجاهرتز،يعطي آداءً أفضل بـ 39% من معالج Intel Core i7 6800K،سعر المعالج حوالي 399 دولار في حين سعر معالج إنتل 410 دولار.
    إستهلاك الطاقة لهذا المعالج هي 95 واط.

  • Ryzen 7 1800X :

    سرعته الإفتراضية 3.6 جيجاهرتز و بالإمكان الوصول إلى سرعة 4 جيجاهرتز،يعطي آداءً أفضل بـ 9% من معالج Intel Core i7 6900K،سعر المعالج حوالي 499 دولار في حين سعر معالج إنتل 1000 دولار.
    إستهلاك الطاقة لهذا المعالج هي 95 واط.

في السابق كان يعاب على معالجات شركة AMD أنها تستهلك الكثير من الطاقة و بالتالي فإنك ستخسر الكثير من المال(نظريا) عند استخدامك لمعالجات الشركة،في حين أن معالجات شركة إنتل كانت تتميز بالآداء الجيد و الإستهلاك القليل نسبيا للطاقة.

الأمر الجيد في منافسة الشركتين هو المستخدم النهائي،فالأمر سيصبح كحرب بين الشركتين،الفائز فيها هو من سيوفر حلول عملية أكثر بأسعار أقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة